شاحن الهاتف الذكي قد يكون “صديقا” قاتلا

 هناك سلوكيّات يَعتَقدُ مستعملوا الهواتف الذّكيّة أنَّها غير ضارة بيْدَ أنّه يمكن أن تنقلِبَ بسهولة إلى كارثة كأن تنام بالقرب من هاتفك الذَّكي . هذا ما نشرته مجلة حوليات طب الطوارئ (عبر لو فيجارو سانتي) حول حالة امرأة     تبلغ من العمر 19 عامًا أصيبت بحروق شديدة
أثناء نومها.استيقظها الألم وذهبت على الفور إلى المستشفى . كان الأطباء قادرين على تحديد سبب الحادث. كانت الفتاة نائمة على سلك شاحنه موصول بمقبس ، ولكن بدون هاتف ذكي.

للأسف ، لمست الأخير طوقه المعدني ومرت بالتيار ، مما تسبب في تسخينه. الحرق هو سمة لهذا النوع من الكهربة ، كما يوضح التقرير. “نعتقد أن سبب إصابتها هو التيار الكهربائي من الشاحن ، والتي ربما تكون نهايته قد لمست طوقه ، مما سمح للتيار بالمرور”.
المشكلة في هذا النوع من الحرق هي أنه يمكن أن يكون أكثر خطورة مما يبدو ، خاصةً لأنه يمكن أن يؤثر على الأعضاء الداخلية والعضلات.

قد لا تكون شدة الحرق مرئية في الفحص السريري. “يشرح الأطباء أن الخطر أكبر عند استخدام الشاحن ذات العلامات التجارية الفرعية ، والتي غالباً ما تباع بأسعار أرخص بكثير ومع ذلك ، فإن جميع أجهزة شحن USB يمكن أن تسبب هذا النوع من الحوادث و تذكُرُ التقارير أنَّ الغالبية العظمى من هذه الشواحن لا تجتاز اختبارات الأمان.

لذلك و لتجنب أي مفاجآت غير سارة ، ننصحك بعدم النوم مع هاتفك الذكي أثناء عمليّة شحنه بالكهرباء و أنت في سريرك ، وإلغاء توصيله بمجرد إنتهاء شحن جهازك.

جنوب أونلاين : قسم سوثتاك